Skip Ribbon Commands
Skip to main content
   YU Faculty Websites>>  Ahmed Al Ali Sign In

Course

ت.ر (291أ )العلاقات ألعامه والتسويق في ألتربيه ألرياضيه

Description

 (أولا)
التطور التاريخي للعلاقات0    ****     اهمية العلاقات العامه
1-اهميةالعلاقات ألعامه في التربية البدنية والرياضيه0 2-مفهوم العلاقات العامه0
3-مفهوم العلاقات العامه في التربيه البدنيه والرياضيه  4-الحاجه للعلاقات ألعامه في ألتربيه ألبدنيه والرياضيه     5-وظيفة العلاقات العامه.                 6 -تعريفات شامله لللاعلام والدعايه والاعلان.                             
(ثانيا )
مكونات العلاقات العامه
*تقدير قيمة الراي العام
1- الراي العام الرياضي     2- قيمة الراي العام     3-تقسيم الراي العام الرياضي   4-عناصر الراي العام
6- الراي العام والاعتقاد    7 –الجمهور               8-قوانين الراي العام            9- اسس الاقناع
10- مصادر الراي العام     11- طرق قياس الراي العام    ا- الطريقه الكميه  ب- الطريقه الكيفيه
12- الاساليب المتبعه في تغيير الراي العام    13- ادارة العلاقات العامه في التربيه البدنيه والرياضيه.
(ثالثا )/ التسويق الرياضي
1- أهمية التسويق الرياضي  اقتصاديا / واجتماعيا
2- الإدارة التسويق الرياضي   3- المراكز الوظيفية لإدارة التسويق الرياضي و العوامل البيئية المؤثرة في الأداء التسويقي         
4- مبادئ فلسفة المنظمات  1- المفهوم الإنتاجي  2- المفهوم ألبيعي  3-المفهوم التسويقي
4-التوجه بالارباح          5- المفهوم الاجتماعي
(رابعا)/ بحوث التسويق
1- أهمية بحوث التسويق        2- عناصر المزيج التسويقي

(خامسا )/ العناصر الاساسيه للتسويق
1- الحاجات  2- الرغبات  3- الطلبات  4-المنتجات  5-التبادل  6- المعاملات  7-الاسواق
(سادسا )/العوامل المؤثرة على التسويق الرياضي
1- الديانة ا لعادات والتقاليد        2-نوعية ألرياضه وشعبيتها          3-الاهتمام الإعلامي بالرياضة       
           4-التقدم التكنولوجي  5الموروث الثقافي
(سابعا )/ اساليب التسويق
1- تسويق حقوق الدعايه والاعلان  2-تسويق التلفزيون  3-تسويق البطولات والمباريات 3- تسويق اللاعبين
(ثامنا )/ مجالات التسويق الرياضي
1-الرياضه التنافسيه 2- لرياضه المدرسيه والجامعيه 3- الانديه والمنشات الرياضيه 4- سباق الرالي
5-المعسكرات والتجمعات الرياضيه 6-وسائل الاعلام الرياضي 7-الطب الرياضي 8- التغذيه الرياضيه
9- بارمج التدريب واللياقه البدنيه 10- القياسات والاختبارات 11- البرامج والاماكن الترويحيه
12- الرياضه للجميع 13- المنتجعات الرياضيه 0
(تاسعا )/ مجالات التسويق الرياضي.
( عاشرا)/ اهمية دراسة الامكانات المتاحه وانواع الامكانات الرياضيه
(حادي عشر) /  بعض الخبرات التسويقيه

Academic Year

 

Attachments

Created at 10/22/2015 12:33 PM by admed moh. al-ali
Last modified at 10/22/2015 12:33 PM by admed moh. al-ali