(أولا) التطور التاريخي للعلاقات0 **** اهمية العلاقات العامه 1-اهميةالعلاقات ألعامه في التربية البدنية والرياضيه0 2-مفهوم العلاقات العامه0 3-مفهوم العلاقات العامه في التربيه البدنيه والرياضيه 4-الحاجه للعلاقات ألعامه في ألتربيه ألبدنيه والرياضيه 5-وظيفة العلاقات العامه. 6 -تعريفات شامله لللاعلام والدعايه والاعلان. (ثانيا ) مكونات العلاقات العامه *تقدير قيمة الراي العام 1- الراي العام الرياضي 2- قيمة الراي العام 3-تقسيم الراي العام الرياضي 4-عناصر الراي العام 6- الراي العام والاعتقاد 7 –الجمهور 8-قوانين الراي العام 9- اسس الاقناع 10- مصادر الراي العام 11- طرق قياس الراي العام ا- الطريقه الكميه ب- الطريقه الكيفيه 12- الاساليب المتبعه في تغيير الراي العام 13- ادارة العلاقات العامه في التربيه البدنيه والرياضيه. (ثالثا )/ التسويق الرياضي 1- أهمية التسويق الرياضي اقتصاديا / واجتماعيا 2- الإدارة التسويق الرياضي 3- المراكز الوظيفية لإدارة التسويق الرياضي و العوامل البيئية المؤثرة في الأداء التسويقي 4- مبادئ فلسفة المنظمات 1- المفهوم الإنتاجي 2- المفهوم ألبيعي 3-المفهوم التسويقي 4-التوجه بالارباح 5- المفهوم الاجتماعي (رابعا)/ بحوث التسويق 1- أهمية بحوث التسويق 2- عناصر المزيج التسويقي (خامسا )/ العناصر الاساسيه للتسويق 1- الحاجات 2- الرغبات 3- الطلبات 4-المنتجات 5-التبادل 6- المعاملات 7-الاسواق (سادسا )/العوامل المؤثرة على التسويق الرياضي 1- الديانة ا لعادات والتقاليد 2-نوعية ألرياضه وشعبيتها 3-الاهتمام الإعلامي بالرياضة 4-التقدم التكنولوجي 5الموروث الثقافي (سابعا )/ اساليب التسويق 1- تسويق حقوق الدعايه والاعلان 2-تسويق التلفزيون 3-تسويق البطولات والمباريات 3- تسويق اللاعبين (ثامنا )/ مجالات التسويق الرياضي 1-الرياضه التنافسيه 2- لرياضه المدرسيه والجامعيه 3- الانديه والمنشات الرياضيه 4- سباق الرالي 5-المعسكرات والتجمعات الرياضيه 6-وسائل الاعلام الرياضي 7-الطب الرياضي 8- التغذيه الرياضيه 9- بارمج التدريب واللياقه البدنيه 10- القياسات والاختبارات 11- البرامج والاماكن الترويحيه 12- الرياضه للجميع 13- المنتجعات الرياضيه 0 (تاسعا )/ مجالات التسويق الرياضي. ( عاشرا)/ اهمية دراسة الامكانات المتاحه وانواع الامكانات الرياضيه (حادي عشر) / بعض الخبرات التسويقيه
|