Skip Ribbon Commands
Skip to main content
   YU Faculty Websites>>  Dr. Ibrahim Rawashdeh Sign In
Use SHIFT+ENTER to open the menu (new window).
  
  
  
  
  
  
  
أثر برنامج إثرائي في مادة الأحياء على مستويات مهارات التفكير الناقد واكتساب المفاهيم العلمية والإتجاهات العلمية لدى طلبة الصف التاسع الأساسي في مدارس الملك عبدالله الثاني للتميزعبد الإله أحمد جراداتمناهج العلوم وأساليب تدريسها2013Not Published
تقويم وتطوير محتوى كتب الفيزياء المدرسية في الأردن في ضوء المعايير العالميةغازي أديب حسنيةمناهج العلوم وأساليب تدريسها2012Not Published
فعالية برنامج تدريبي لتعليم العلوم بمنحى التعلم النشط في اكتساب المفاهيم والتفكير الناقد واتجاهات طلبة الصف الثامن نحو التعلم النشطميساء فائق الرجوبمناهج العلوم وأساليب تدريسها2012Not Published
تصميم برنامج تدريبي داعم لمعلمي العلوم في الأردن في ضوء فاعلية برنامج دبلوم التربية في تكنولوجيا المعلومات والإتصالات وقياس فاعليتهقيس المومنيمناهج العلوم وأساليب تدريسها2011Not Published
أثر التدريس باستخدام طريقة مكارثي في تحصيل مادة الأحياء للأنماط التعليمية الأربعة لطالبات الصف العاشر الأساسي في محافظة عجلونأسيل القضاةمناهج العلوم وأساليب تدريسها2009Published
أثر التدريس بمنحى التكامل بين العلوم والرياضيات بمنظورين في مستوى التحصيل العلمي والرياضي لدى طلاب الصف الخامس الأساسيإخلاص شطناويمناهج العلوم وأساليب تدريسها2009Not Published
دراسة مقارنة بين مستويات اشتمال الثقافة العلميةوملامح الإقتصاد المعرفي في كتابي كيمياء الصف العاشر الأساسي المطور والقديممصطفى النواصرةمناهج العلوم وأساليب تدريسها2009Not Published
أثر أنماط التعلم ومناحي التدريس المقابلة لها على مستوى التحصيل الآني والمؤجل في الكيمياء لدى طلبة الصف التاسعوليد النوافلةمناهج العلوم وأساليب تدريسها2008Not Published
فاعلية برنامج تدريبي لتطوير الكفايات التعليمية لمعلمي الأحياء في المرحلة الثانوية في ضوء المعايير الوطنية لتنمية المعلمين مهنيا في الأردننبيل حدادمناهج العلوم وأساليب تدريسها2008Not Published
أثر استخدام استراتيجيات الخطاب الصفي أثناء تدريس العلوم في مستوى التواصل مع المادة التعليمية وفي التحصيل المعرفي بمستويات عليا لدى طالبات الصف السابع الأساسيربى أبو الربمناهج العلوم وأساليب تدريسها2008Not Published
أثر تدريس حل مسائل الفيزياء باستراتيجيتي بوليا وبوست- برينيان في تنمية تقدير الذات في الفيزياء وفي القدرة على حل مسائلها لدى طلبة الصف التاسع الأساسي في الأردنراضي غرايبةمناهج العلوم وأساليب تدريسها2007Not Published
أثر التدريس القائم على حل المشكلات بشكل تعاوني لمبحث الأحياء في اكتساب المفاهيم العلمية وأداء عمليات العلم لطلبة الصف العاشر الأساسي في دولة الإمارات العربية المتحدةماهر مطالقةمناهج العلوم وأساليب تدريسها2007Not Published
ملامح تطوير في كتاب العلوم للصف الثامن الأساسي في ضوء معايير الإقتصاد المعرفي والصعوبات التي تواجه تدريسهناديا أبو لبدةمناهج العلوم وأساليب تدريسها2007Not Published
أثر تصميم وحدتين في مادة الأحياء بمنحى الإقتصاد المعرفي في اكتساب المفاهيم وتفسير الظواهر العلمية ذات الصلة بمادة الأحياء لدى طالبات كلية إربد الجامعية- دراسة حالةلطيفة صالحمناهج العلوم وأساليب تدريسها2007Not Published
ممارسات معلمي العلوم لأساليب التقويم البديل في تدريس العلوم للصف الثامن الاساسي  في الار دن والصعوبات التي تواجهها هشام علاونةمناهج العلوم واساليب تدريسها 2007Not Published
أثر استخدام  مختبر تخيلي في تدريس وحدة الضوء  لطلاب الصف العاشر الاساسي في اكتسابهم لمهارات عمليات  العلمز عمر السكجي مناهج العلوم واساليب تدريسها 2006Not Published
تقدير معلمي العلوم لمستوى مهاراتهم التدريسية وحاجاتهم لتطويرها في ضوء المعايير العالمية لتعليم العلوم وسن الرشدان مناهج العلوم واساليب تدريسها 2006Not Published
أثر انشطة  استقصائية  بالانترنت في تدريس الكيمياء  لطلبة الصف التاسع الاساسي في تنمية تفكيرهم العلمي وتقديرهم لها لينا حتاملة مناهج العلوم واساليب تدريسها 2006Not Published
أثر استخدام  اتجاهين لتعليم التفكير في  تدريس العلوم على تنمية التفكير الناقد لطلبة الصف السابع الاساسي عمران الوقفي مناهج العلوم واساليب تدريسها 2005Not Published
أثر  تدريس العلوم باللعب في اكتساب المفاهيم العلمية وأداء  عمليات العلم الاساسية  لدى طلبة الصف الخامس الاساسي واتجاهاتهم نحو التدريس سامي شاورمناهج العلوم واساليب تدريسها 2005Not Published
درجة تلبية برنامج الدبلوم في جامعتي  اليرموك والاردنية للاحتياجات  المهنية لمعلمي  العلوم -من وجهة نظرهم باسل زبيدي مناهج العلوم واساليب تدريسها 2004Not Published
تقويم برنامج معلم مجال العلوم العامة في جامعة اليرموك محمد معابرة مناهج العلوم واساليب تدريسها 2003Not Published
مدى إلمام معلمي العلوم بفلسفة العلم وتاريخه في ضوء بعض المتغيرات وعلاقته بالتقدير الاشرافي على أدائهم  التدريسي علام قادوس مناهج العلوم واساليب تدريسها 2003Not Published
أثر تدريس العلوم باستخدام نموذج تعلم بنائي في تنمية التفكير والاتجاهات نحو العلوم لدى طلبة المرحلة الابتدائية محمد الزامل مناهج العلوم واساليب تدريسها2003Not Published
أثر برنامج تعليمي محوسب في اكتساب طلبة الصف العاشر لمفاهيم كيميائية  ومدى احتفاظهم بها قيس المومني مناهج العلوم واساليب تدريسها2002Not Published
الثقافة العلمية في كتب العلوم للمرحلة الاساسية الدنيا في الاردنمنال المومني مناهج العلوم واساليب تدريسها 2002Not Published
أثر طريقة التعلم والتعليم التعاوني في تنمية التفكير الابداعي لطلبة الصف الثامن الاساسي باسل القضاة مناهج العلوم واساليب تدريسها 2001Not Published
الاتجاه نحو علم الاحياء لطلبة الثالث الثانوي العلمي في سلطنة عمان وعلاقته بتحصيلهم العلمي علي العبري مناهج العلوم واساليب تدريسها 2001Not Published
أثر نموذج تعليمي بمنحى العلم والتكنولوجيا والمجتمع والبيئة STSE في اكساب طلبة الصف العاشر الاساسي ثقافة علمية تكنولوجية تركي المساعيد مناهج العلوم واساليب تدريسها 2000Not Published
دراسة تحليلية وتقويمية لكتب كيمياء المرحلة الثانوية بجمهورية السودان في ضوء مفهوم الثقافة العلمية علي عوض مناهج العلوم واساليب تدريسها 1998Not Published
1 - 30Next