Skip Ribbon Commands
Skip to main content
   YU Faculty Websites>>  Dr. Waleed H. Nawafleh Sign In
Use SHIFT+ENTER to open the menu (new window).
  
  
  
  
  
  
  
المعيقات التي تواجه تدريس مناهج العلوم المطورة في المملكة العربية السعودية من وجهة نظر معلمي العلوم والمشرفين التربويين في محافظة القرياتجزاع خالد العنزيمناهج وأساليب العلوم2014Not Published
درجة التوافق بين معتقدات معلمي العلوم حول أهمية التقويم المستمر وممارستهم لأساليبه في تقويم تعلم الطلبة بمنطقة مكة المكرمة محمد الاسمريمناهج وأساليب العلوم2014Not Published
درجة تحقق معايير الجودة الشاملة في ممارسات معلمي العلوم التعليمية للمرحلة الثانوية في محافظة جدةاحمد عوض الله السلميمناهج وأساليب العلوم2014Not Published
فاعلية استراتيجيتي المختبر الجاف والمختبر الرطب في اكساب مهارات عمليات العلم لدى طلاب الصف الثالث المتوسط في محافظة القرياتسالم سعيد القحطانيمناهج وأساليب تدريس العلوم2015Not Published
درجة توظيف معلمي العلوم في محافظة القريات لأدوات تكنولوجيا التعليم في الأنشطة العلمية والتجارب المخبرية وعلاقتها ببعض المتغيراتسلطان البقميمناهج وأساليب تدريس العلوم2016Not Published
درجة اكتساب طلبة الصف الأول الثانوي العلمي لمهارات عمليات العلم المتضمنة في محتوى كتاب الكيمياء في المملكة العربية السعودية مشهور عمر المطيريمناهج وأساليب تدريس العلوم2016Not Published
أثر استخدام الشرائح الالكترونية التفاعلية في تنمية التفكير البصري لدى طالبات الصف السابع الأساسي في مبحث العلوم في مديرية لواء الكورةايه محمد نهار بني ياسينتقنيات تعليمالمشرف الرئيس أ.د عايد الهرش2016Not Published
أثر استراتيجية التعلم التعاوني في اكتساب مهارات التواصل واتخاذ القرار في مادة العلوم لدى طلبة الصف الثامن في مديرية تربية قصبة اربدحمود عايض ناصر القحطانيمناهج وأساليب تدريس العلوم2017Not Published
مستوى فهم معلمي العلومفي مديرية لواء قصبة اربدلطبيعة العلم وعلاقته بمستوى تفسيرهم للظواهر البيولوجيةدانا عبد الكريم الخنمناهج واساليب تدريس العلوم2018Not Published
مدى فاعلية الورش التدريبية التي تقدمها أكاديمية الملكة رانيا في إكساب معلمي العلوم للكفايات التدريسية من وجهة نظر المعلمين أنفسهمولاء محمود العزام مناهج واساليب تدريس العلوم2019Not Published
الأخطاء الشائعة  في العلوم لدى طلبة الصف الثامن في اختبار التوجهات في الدراسة الدولية      للرياضيات والعلوم (TIMSS) في الأردنمعن ياسين الشيابمناهج واساليب تدريس العلوم2019Not Published
أثر استخدام أسلوب الأسئلة السابرة في تدريس الأحياء في اكتساب طالبات الصف العاشر لمهارات التفكير التأملي واتجاهاتهن نحوهصمود شطناويمناهج واساليب تدريس العلوم2019Not Published
واقع استخدام استراتيجيات التقويم البديل في كلية التربية من وجهة نظر طلاب الدراسات العليا في جامعة اليرموكسيرين عبد الفتاح أبو كريفهمناهج واساليب تدريس العلوم2020Not Published
درجة تمكن معلمات العلوم من أهداف العلم الرئيسية في ضوء خصائص البنائيةشماء محمد عبد الوهاب بني عامرمناهج واساليب تدريس العلوم2020Not Published
15- أثر برنامج تعلمي قائم على الذكاء المتعدد في تنمية مهارات عمليات العلم وعادات العقل لدى طالبات   الصف الأول الثانوي في مادة العلوم الحياتيةوجدان محمود بني فوازمناهج واساليب تدريس العلوم2020Not Published
قدرة معلمي العلوم على قراءة خرائط الطقس وأساليبهم في تدريسها وتقويمهاعامر عرموشمناهج واساليب تدريس العلوم2020Not Published