Skip Ribbon Commands
Skip to main content
   YU Faculty Websites>>  Dr. Ali A. Al-Barakat Sign In
Use SHIFT+ENTER to open the menu (new window).
  
  
  
  
  
  
  
Al-Barakat, Ali. (2003). The effectiveness of Instructional Pictures in the Development of Young Children’s Linguistic Skills from Jordanian Teachers’ Perspectives. Dirasat, educational Science (Journal of the University of Jordan), 30(1): 213-226.
Al-Barakat, Ali. (2003). Factors Influencing the Preparation of Student Teachers in the Class Teacher Specialization at Yarmouk University during their Field Experience. Dirasat, educational Science (Journal of the University of Jordan). 30(2): 420-432. ا
البركات، علي. (2004). تصورات معلمي الصفوف الأساسية الثلاثة الأولى للتخطيط التدريسي الملائم لتنمية الوعي البيئي لدى التلاميذ. مجلة جامعة أم القرى للعلوم التربوية والاجتماعية والإنسانية. 16 (2): 51- 91.
Al-Barakat, Ali. (2004). The First Primary Grade Teachers’ Understanding   of the Effective Instructional Role of Illustrations in Developing Young Jordanian Children’s Teaching and Learning. Dirasat, educational Science (Journal of the University of Jord
Al-Barakat, Ali and Al-Karasneh, Samih. (2005). The Contribution of School Textbooks in the Early Grades of Education in Preparing Young Children to Become Effective Citizens: Teachers’ Perspective. Journal of  Early Childhood Research, 3(2), 169-192.   (
البركات، علي وأبو جاموس، عبدالكريم. (2006). أداء الطلبة/المعلمين في تخصص التربية الابتدائية بجامعة اليرموك للكفايات التدريسية الأساسية وفعالية أسلوب التدريس المصغر في تنميتها. مجلة جامعة طيبة للعلوم التربوية، 4: 93-122.
Al-Barakat, Ali Ahmad, Ruba Fahmi Bataineh, Samih Mahmoud Al-Karasneh, and Rula Fahmi Bataineh. (2006). Jordanian EFL Teachers’ Perceptions of the Appropriateness of Action Pack Textbooks. ITL International Journal of Applied Linguistics, 151: 33-56.
البركات، علي ودواغرة، نايف. (2007). القيم التربوية اللازم تضمينها في المناهج المدرسية لتلاميذ الصفوف الأساسية الثلاثة الأولى. مجلة العلوم التربوية والنفسية، جامعة البحرين، 8(4): 209-234.
خصاونة، أمل والبركات، علي. (2007). المعرفة الرياضية والمعرفة البيداغوجية في الرياضيات لدى الطلبة/المعلمين. المجلة الأردنية في العلوم التربوية، 3(3)، 287-300.
البركات، علي وخزاعلة، تيسير. (2008). معايير تصميم الإيضاحات التعليمية ومدى توظيفها في العملية التعليمية التعلمية في الصفوف الأساسية الثلاثة الأولى. مجلة جامعة أم القرى للعلوم الإنسانية والاجتماعية والتربوية. 20(1): 84-127.
البركات، علي. (2008). توظيف استراتيجية التدريس بالقصة في توفير بيئة صفية داعمة لتنمية المهارات اللغوية لدى الأطفال. المجلة الأردنية في العلوم التربوية، 4(3)، 189-203.
Al-Barakat, Ali, Bataineh, Ruba. (2008). Jordanian student teachers' use of computers to develop primary stage pupils' literacy skills.  International Journal of Education and Development Using Information and Communication Technology, 4(4). Available onl
البركات، علي. (2010). فعالية برنامج تدريبي قائم على استراتيجية القصة في تنمية الاستيعاب القرائي لدى تلاميذ الصف الثالث الأساسي واتجاهاتهم نحوه. مجلة جامعة أم القرى للعلوم التربوية والنفسية.
البركات، علي. (2010). فاعلية التدريب على توظيف استراتيجية التعلم التعاوني في تنمية مهارات عمليات العلم لدى الأطفال. مجلة العلوم الإنسانية، جامعة منتوري – قسنطينة، الجزائر.
البركات، علي والحسن، أمية. (2010). اتجاهات معلمي تربية الطفولة نحو تنمية خبرات الأطفال التعلمية من خلال الألعاب التعليمية المحوسبة. "مجلة العلوم التربوية والنفسية"، جامعة البحرين.
البركات، علي وخصاونة، أمل. (2011). الممارسات التدريسية في الرياضيات لدى الطلبة/المعلمين وعلاقتها بتقديرهم الأكاديمي في الجامعة والخبرة التدريسية للمعلم المتعاون ومؤهله العلمي . المجلة التربوية، جامعة الكويت.
Al-Hassan, Omia, Al-Barakat, Ali and Al-Hassan, Yazid. (2011).Pre-service teachers' use of reflective journals during field experience. Teaching and teacher Education, Oxford, UK.
Bataineh, Ruba and Al-Barakat, Ali. (2011) Jordanian Early Primary Stage Teachers’ Self-Reported Practices to   Develop their Pupils' Literacy. Mediterranean Journal of Educational Studies, University of Malta, Malta.
Al-Barakat, Ali, Bataineh, Ruba. (2011). An Exploratory Study of Effective Measures for Developing Young Children's Interest in Reading: A Prospective Teachers' Perspective. Journal of Research in Childhood Education, Association for Childhood Education I
البركات، علي والسنيدي، علي. (2011). الأداء الفني لمديرات مدارس تربية الطفولة في تنمية الكفايات التدريسية لدى المعلمات. دراسات الجامعة الأردنية.
البركات، علي والزيدانيين، جمال. (2011). مفاهيم التربية الأسرية اللازمة لأطفال مرحلة تربية الطفولة في دولة الإمارات العربية المتحدة. دراسات الجامعة الأردنية.
البركات، علي وجرادات، حسن (مقبول للنشر). تقديرات مديري مدارس المرحلة الابتدائية الدنيا لفاعلية البرامج التدريبية في تلبية متطلبات اقتصاد المعرفة لدى معلمي تربية الطفولة. مجلة اتحاد الجامعات العربية للتربية وعلم النفس.