Skip Ribbon Commands
Skip to main content
   YU Faculty Websites>>  Dr. Aref T. Atari Sign In
Use SHIFT+ENTER to open the menu (new window).
  
  
  
  
  
  
  
1- عارف عطاري و أحمد لبابنة (2010) مدى إسهام التعليم العالي في الأردن في تطوير الموارد البشرية، (مقبول للنشر)، مجلة اتحاد الجامعات العربية.
2- عارف عطاري و كايد سلامة (2010) توقعات طلبة جامعة اليرموك ومدى تحققها، مجلة اتحاد الجامعات العربية، 55، 73-97.
3- - عيسان، صالحة، عطاري، عارف، جمعة، ناريمان، حافظ، هنداوي (2008)، دراسة تقويميةالفعالية برنامج دبلوم الإدارة المدرسية- جامعة السلطان قابوس، مجلة التربية، جامعة الأزهر، العدد 136، الجزء 2، ص ص 351-431.*
4- عارف عطاري وعلي جبران (2007) الاعتقاد بفعالية الذات والتمكين من السلطة للمعلمين في محافظة إربد- شمال الأردن، المجلة الأردنية في العلوم التربوية، 3(3) 235-249
5- علي جبران و عارف عطاري (2007) تقدير درجة فعالية الاجتماعات المدرسية من وجهة نظر المديرين والمعلمين في بعض مدارس محافظة إربد في الأردن، مجلة العلوم التربوية جامعة قطر، 12، 357-375
6- عارف عطاري وعبد الله الشنفري (2007) تقدير المعلمين والعاملين في مديريات التربية في سلطنة عمان درجة تمكنهم من السلطة، مجلة العلوم التربوية والنفسية، جامعة البحرين، 167-187
7- علي جبران و عارف عطاري (2006) ،تحليل مقارن لبحوث الإدارة التربوية العربية المنشورة في عدد من المجلات التربوية العربية والأمريكية المحكمة في ضوء علم اجتماع المعرفة ونظرية بنية الثورات العلمية، المجلة الأردنية في العلوم التربوية2(4) 257-270
8- عارف عطاري وعلي جبران، (2006) سمات البحث التربوي في رسائل الماجستير والدكتوراة عن التعليم في الإسلام في الجامعات الأردنية من 1971-2004، مجلة جامعة الملك سعود للدراسات التربوية والعلوم الإسلامية 19(2)961-995
9- عارف عطاري وآخرون، (2006) الولاء التنظيمي للهيئة التدريسية والتنظيمية في المدارس الحكومية بسلطنة عمان، مجلة جامعة أم القرى للعلوم التربوية والاجتماعية والإنسانية، 18(2) 13-82*
10- عارف عطاري وعبد الله الشنفري (2005)، دراسة بعض عوامل مختارة مؤثرة في تقويم أداء المعلمين في سلطنة عمان - دراسات – العلوم التربوية ، الجامعة الأردنية، 32(2) 243-257
11- عارف عطاري (2004)، اتجاهات البحث التربوي في سلطنة عمان من خلال رسائل الماجستير والدكتوراة عن التعليم في السلطنة من 1970-2002، مجلة اتحاد الجامعات العربية، العدد 44، 161-196
12- عارف عطاري (2004)، دراسة بيبليومترية لأدبيات الإشراف التربوي المنشورة في عدد من المجلات العربية المحكمة ومجلة الإشراف والمناهج الأمريكية، مجلة العلوم التربوية جامعة قطر ، العدد 5، 211-242
13- Aref Atari and Wong Siew Hieum, (2003) Teachers and Administrators perceptions of and interest in obtaining ISO 9000, SQU Educational and Psychological Studies, vol. 7, 139-164 
14- Aref Atari and Ibtisam Naji, (2002)International Students’ Attitudes towards Arabic Language, Journal of the Faculty of Education, Ain Shams University, 26(1), 3-23,
15- عارف عطاري (2002) ، منحى التعلم المفضل والمستخدم لدى طلبة الجامعة الإسلامية العالمية ماليزيا، المجلة التربوية، جامعة الكويت، 63(16)، 155-191
16- عارف عطاري (2002) ، المناخ التنظيمي للجامعة الإسلامية العالمية ماليزيا، مجلة كلية التربية، جامعة الأزهر، 107، 113-183*
17- Aref Atari and Ho Beng Tat,  (2001) Teacher Empowerment: An Empirical study on the relationship between participation in decision-making and job satisfaction in the secondary public schools of Malaca state of Malaysia, Education and Development, 23, p
18- Aref Atari, (2000) Emerging models in educational administration, The American Journal of Islamic Social Sciences, 17(2), pp. 29-56*
19- عارف عطاري (2000) ، السلوك التكيفي للمهنيين: دراسة ميدانية للسلوك التكيفي لأعضاء هيئة التدريس في الجامعة الإسلامية العالمية، مجلة اتحاد الجامعات العربية، عمّان، 37، ص ص 85-121، 
20- Aref Atari, (1999) Prolegomena for an Islamic perspective of educational management, The American Journal of Islamic Social Sciences,16(1), pp 41-72*
21- عارف عطاري (1999)، أنماط التدخل الوالدي في تعامل الأبناء مع التفزيون: دراسة عبر ثقافية، مجلة كلية الإنسانيات والعلوم الاجتماعية، جامعة قطر،  22، 277-322،.
22- عارف عطاري (1999)، الوعي العالمي لدى الطلبة الأجانب في الجامعة الإسلامية العالمية ماليزيا واتجاهاتهم نحو بعض القضايا العالمية، مجلة مركز البحوث التربوية، جامعة قطر، 15، 229-266،
23- عارف عطاري (1998)، واقع العلاقات العلمية بين الباحثين من خلال تحليل الإشارات المرجعية في بحوث التربية الإسلامية، المجلة التربوية، جامعة الكويت، 12(48)، 141-184،*.
24- عارف عطاري (1997)، التعليم والتعلم وتحقيق التفوق الأكاديمي، رسالة الخليج العربي، مكتب التربية العربي لدول الخليج، 64، 117-161،.
25- Aref Atari and Linda Askak,(1997) Islamic Private Schools in Malaysia and the Philippines: An Empirical study, Muslim Education Quarterly, The Islamic Academy, Cambridge, 15(1), pp 69-84,
26- Aref Atari, (1996) Comparative Education: The Islamic Perspective, Muslim Education Quarterly, The Islamic Academy, Cambridge, 14(1), pp 26-42,
27- عارف عطاري (1996)، مشكلات المدرس المبتدئ كما يراها المدرسون المبتدئون في مدارس قطر الحكومية، مجلة جامعة الملك سعود العلوم التربوية والدراسات الإسلامية، 8(2)، 353-383.
28- عارف عطاري (1989)، أثر الالتزام الايديولوجي واختلاف المكان على الشكل والمضمون في روايتين صهيونيتين من الخيال السياسي، المجلة العربية للعلوم الإنسانية، جامعة الكويت، 9(34)، 54-76، 
29- صالحة عيسان وعارف عطاري و عائشة الحارثي (2005)، أولويات البحث التربوي في سلطنة عمان، مجلس النشر العلمي، جامعة السلطان قابوس، ص ص 1-78.*
1- من الإنجليزية إلى العربية: النظرية الاجتماعية المعاصرة، تأليف منى عبدالمنعم أبو الفضل وترجمة عارف عطاري، مجلة إسلامية المعرفة، المعهد العالمي للفكر الإسلامي بواشنطون، 6، 69-109، 1996.
1 - 30Next