Skip Ribbon Commands
Skip to main content
   YU Faculty Websites>>  Dr. Mohammad A. Momany Sign In
Use SHIFT+ENTER to open the menu (new window).
  
  
  
  
  
  
  
 تأثير أسباب الإعاقة ومكان السكن في مفهوم الذات للمعوقين حركياً في الأردنمومني، محمد والعتوم، عدنان مجلة مركز البحوث التربوية، جامعة قطر، 6(3),81-100 جامعة قطر، 1994
أثر الجنس والمستوى التعليمي في مفهوم الذات ومركز الضبط لدى المعوقين حركياًمومني، محمد والصمادي، أحمد مجلة أبحاث اليرموك11(2)،9-41.جامعة اليرموك1995
أثر نمط التنشئة الأسرية في الأمن النفسي لدى الأحداث الجانحين في الأردنمحمد المومني مجلة العلوم التربوية والنفسية، 7(30)،132-154جامعة البحرين  (2006)
التحصيل المعرفي لدى ذوي صعوبات التعلم من طلبة المرحلة الأساسية الدنيا في الأردن في ضوء بعض المتغيرات البطاينه، أسامه ومومني، محمدالمجلة العربية للتربية الخاصة(12), 151-169 الأكاديمية العربية للتربية الخاصة السعودية2007
النظرية البنائية والممارسات التدريسية في مرحلة التعليم الأساسيالمومني، ابراهيم وجرادات، سهير ومومني، محمد والقادري، سليمانمجلة كلية التربية  32(2).جامعة عين شمس، مصر  2008
أثر استخدام استراتيجية التعلم التعاوني في التحصيل والدافعية للتعلم لدى طلبة الصف الثالث الأساسي في الأردنمومني، محمد والشبول ، فتحيةمجلة كلية التربيةجامعة جنوب الوادي،مصر2008
مستوى استخدام إستراتيجيات المساءلة لدى الطلبة المعلمين تخصص معلم الصف من وجهة نظر المعلمين المتعاونينمومني، محمد والمومني، ابراهيممجلة دراسات ، 36(2)، 13-23الجامعة الأردنية 2009
). مدى فعالية التدريب الميداني في إكساب طلبة معلم الصف وتربية الطفل مهارات التغذية الراجعة في جامعة اليرموكمومني، محمد مجلة جامعة تشرين للدراسات والبحوث العلميةجامعة تشرين – اللاذقية – الجمهورية العربية السورية، 31(1)، 71-912009
مظاهر الضعف اللغوي لدى طلبة المرحلة الأساسية في منطقة المثلث الشمالي (لواء حيفا)مومني، محمد وعثامنه، فايزمجلة جامعة الشارقة للعلوم الإنسانية والاجتماعية 7(2)، 87-110جامعة الشارقة2010
مستوى مقروئية كتاب اللغة العربية للصف الرابع الأساسي في الأردنعبد اللطيف المومني ومحمد المومنيمجلة جامعة دمشق للعلوم التربوية، جامعة دمشق – دمشق – الجمهورية العربية السورية27(3+4)، 557-588جامعة دمشق 2011
أثر حجم الأسرة والجنس وموقع التحكم في التحصيل الكاديمي لدى طلبة المرحلة الأساسية الدنيا الصم في الأردنالبطاينه، أسامه ومومني، محمد والقرعان، جهاد مجلة اتحاد الجامعات العربية للتربية وعلم النفساتحاد الجامعات العربية2013
). فاعلية البرامج المقدمة لمعالجة الأعراض الأساسية لاضطراب ضعف الانتباه المصحوب بالنشاط الزائدالبطاينه، أسامه ومومني، محمد والعوفي، عادلمجلة أبحاث اليرموك، سلسلة العلوم الإنسانية والاجتماعية، 27(2أ)، 991-1006جامعة اليرموك2011
Teacher's Views of the Effectiveness of United Arab Emirates Kindergarten Curriculum, Instructional Strategies, and Assessment ProceduresAl- Momany, Ibrahim & Fathi , Ihmaidah & Momani, MohammadJournal of Research in Childhood EducationVol 23 (2),239-2522006
Effective Learning Environments for Young Children with Learning Disabilities: a Jordanian PerspectiveTalafha, Fuad  &  Momany, Mohammad & Bat.aineh, Osamah  & Khasawneh, OmarJournal of the faculty of education, Ain Shames University, 4(34).Ain Shames University2008
الاغتراب النفسي وأثره في مسؤولية التحصيل الأكاديمي لدى طلبة المرحلة الثانوية في الجليل الأسفلمومني، محمد وطربيه، حمدمجلة جامعة القدس المفتوحة للأبحاث والدراسات(28)2، 220-249جامعة القدس2012
أنماط التغذية الراجعة المكتوبة المستخدمة في مادة اللغة العربية في رياض الأطفال والصفوف الأساسية الأولى في الأردن17. خضير، رائد والرفاعي، أروى ومومني، محمد مجلة العلوم التربوية والنفسية، 15(3)، 507-530.جامعة البحرين2014
أثر حجم الأسرة والجنس وموقع التحكم في التحصيل الكاديمي لدى طلبة المرحلة الأساسية الدنيا الصم في الأردنالبطاينه، أسامه ومومني، محمد والقرعان، جهاد مجلة اتحاد الجامعات العربية للتربية وعلم النفس.  11 (2)، 162-147اتحاد الجامعات العربية2013
قلق المستقبل لدى طلبة كليات المجتمع في منطقة الجليل في ضوء بعض المتغيراتمومني، محمد ونعيم، مازنالمجلة الأردنية للعلوم التربوية9(2), 173-185جامعة اليرموك2013
أنماط التنشئة الو الدية وعلاقتها بالدافعية للتعلم لدى الطلبة العرب في المرحلة الثانوية في منطقة الجليل الأعلىمومني، محمد والأسدي، نهار مجلة جامعة بيت لحم للدراسات الإنسانية33,17-38جامعة بيت لحم 2015
مستوى الاستعداد القرائي لدى طلبة التمهيدي الثاني في رياض الأطفال في الأردنمومني، محمد وخضير، رائد والخوالدة، محمد والرفاعي، أروىمجلة  دراسات الجامعة الأردنيةمقبول للنشر الجامعة الأردنية
THE IMPLICATIONS OF IDEALISM AS AN EDUCATIONAL PHILOSOPHY IN JORDAN AS PERCEIVED BY ELEMENTARY TEACHERS MOMANY, M & KHASAWNEH, O & ALREFAIE, A JOURNAL OF AL-QUDES OPEN UNIVERSITY FOR EDUCATIONAL RESEARCHESAL-QUDES OPEN UNIVERSITY
الصعوبات التي يواجهها معلمو الصف في أثناء تدريسهم مبحث التربية الرياضية في محافظة إربدقزاقزة،  سليمان والمومني، محمد والزعبي، آمال، والرفاعي، أروىمجلة جامعة طيبة للعلوم التربوية 10(13),283-300جامعة طيبة2016
تصورات معلمات رياض الأطفال لممارساتهن للمهارات التدريسية المتعلقة بتعليم طفل الروضةمومني، محمد والمومني، ابراهيم وجرادات، سهير والرفاعي ، أروىمجلة جامعة القدس المفتوحة للأبحاث والدراسات 1(38)، 11-42.جامعة القدس المفتوحة  2016
مدى فعالية استخدام أدوات التقويم الأصيل  في المرحلة الأساسية في الأردن من وجهة نظر المعلمين والمعلمات مومني، محمدمجلة جامعة القدس المفتوحة للأبحاث والدراساتجامعة القدس المفتوحة
The implications of Naturalism as an Educational Philosophy in Jordan from the Perspective of Childhood Education TeachersKHASAWNEH, O & AL MOMANI , M & AHMED, AJOURNAL OF EDUCATION AND PRACTICE, 7 (11), 45-54.2016
AN EVALUATION STUDY OF SCHOOL-BASED WORK OF INITIAL TEACHER TRAINING FOR EARLY CHILDHOOD EDUCATION IN JORDANIAN UNIVERSITIESMomany, MohammadEUROPEAN JOURNAL OF EDUCATIONAL SCIENCES (EJES)1(2),242-261European Scientific Institute, ESI2014