Skip Ribbon Commands
Skip to main content
   YU Faculty Websites>>  Dr. Hani H. Obidat Sign In
Use SHIFT+ENTER to open the menu (new window).
  
  
  
  
  
  
  
1. درجة اهتمام كتب التربية الاجتماعية والوطنية للصف السادس الأساسي في الأردن بالمفهومات السياسية (دراسة تحليلية)ده هاني عبيدات ، د محمد الطراونةمجلة جامعة دمشق للعلوم التربوية20(2)منشور
الصعوبات التي تحول دون استخدام معلمي الدراسات الاجتماعية لمبادئ الأسلوب التكامليد هاني عبيداتالمنارة10(4)منشور
3. أثر تبني معلمي العلوم لمبادئ النظرية البنائيه أثناء تدريسهم للمفاهيم العلمية في تحصيل طلبتهم لهذه المفاهيم وتكوين بنية مفاهيمية متكاملة لدى طلبتهمد طلال الزعبي ، د هاني عبيداتمجلة العلوم التطبيقية7(1)منشور
8. درجة معرفة معلمي مادة التاريخ بالمفاهيم الزمنية في كتاب تاريخ الأردن المعاصر ومدى اكتساب الطلبة لهاد هاني عبيداتدراسات الاردنية ( العلوم التربوية)32(2)منشور2005
مهارات التعلم الذاتي في كتب العلوم للصفوف الأساسية الثلاثة الأولى من خلال تحليل محتواها ووجهة نظر معلميهد هاني عبيدات، دطلال الزعبيمجلة جامعة الملك خالد3(5)منشور2005
اتجاهات طلبة المرحلة الاساسية نحو الدراسات الاجتماعية من خلال الرسمد هادي طوالبة ، دهاني عبيداتالمجلة الاردنية للعلوم التربوية8(4)منشور2012
اتجاهات معلمي الدراسات الاجتماعية نحو تدريس التربية الجنسية في المدارس الاردنيةدهاني عبيدات ، دهادي طوالبةدراسات الاردنية ( العلوم التربوية)40(4)منشور2013
صعوبات دراسة التاريخ والحلول المقترحة دهاني عبيدات ، دهادي طوالبةمجلة جامعة القدس المفتوحة34(2)منشور2014
أثر مسرحة وحدة (خلفاء بني العباس) في كتاب تاريخ العرب والمسلمين للصف السادس الأساسي على التحصيل وتنمية مهارات التفاعل الاجتماعي لدى الطلبةدهاني عبيدات ، دهادي طوالبة، د منصور العرودالدراسات التربوية والنفسية8(3)منشور2014
نموذ ج مقترح لمهارات الحياة الاجتماعية لكتب التربية الاجتماعية والوطنية في صفوف المرحلة الاساسية الثلاثة الأولى في الأردندهاني عبيدات،د حامد طلافحةدراسات الاردنية ( العلوم التربوية)42(3)منشور2015
قناعات طلبة الصف العاشر الأساسي بالقضايا الاجتماعية الجدلية المتضمنة في كتب التربية      الوطنية والمدنية لمرحلة التعليم الأساسيدهاني عبيدات ، دهادي طوالبة،د ذيب الروادمجلة جامعة الخليل للبحوث (العلوم الانسانية) 9(2)منشور2014
مدى انسجام أشكال التربية التاريخية الواجب توفرها في كتب التاريخ مع الأشكال المتضمنة في هذه الكتب من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس في قسم التاريخ في الأردند هادي طوالبة ، دهاني عبيداتمجلة جامعة النجاح 29(1)منشور2015
أساليب التعليم الشائعة لدى معلمي التربية الاجتماعية والوطنية ومدى انسجامها مع أساليب التعلم المفضلة لدى طلبتهمد هاني عبيداتمجلة جامعة الملك سعود18(2)منشور2006
مدى تحقيق كتاب التربية الاجتماعية والوطنية للصف الثاني الأساسي لخصائص نمو المتعلمين د هاني عبيداتمجلة جامعة المنيا16(2)منشور2002
12. درجة استخدام معلمي التاريخ على الإجراءات الصفية التي تنمي مهارات التفكير لدى طلبتهم (دراسة ميدانية ) د هاني عبيداتدراسات الاردنية38(2)منشور2011
مهارات التفكير الأساسية في كتب التربية الاجتماعية والوطنية للصفوف الثلاث الأولى د هاني عبيدات ، د منى بحريدراسات الاردنية37(2)منشور2010
معيقات اكتساب معلمي الجغرافيا مهارة قراءة الخريطه وفهمهاد هاني عبيدات ، د محمد الطراونة ، د ختام الغزومجلة جامعة مؤتة25(5)منشور2010
15- مدى معرفة معلمي الدراسات الاجتماعية بأنماط التغذية الراجعة ودرجة امتلاكهم لمهارات استخدامهاد هاني عبيدات ، د محمد الطراونة ، د ختام الغزو ،د خالد عطياتدراسات الاردنية38(4)منشور2011
- Psychological Pressures Affecting Social Studies Teachers at Ma'an          Directorate of Educationhani obeidatCanadian center of science and education 7(3)2011
-   The Reality of Training Programs for Teachers  of   hani obeidat8(1)2011
- The Effect of  Students' Reluctance   of Studying Historyon Their Level of Historical Culturehani obeidatCanadian center of science and education7(2)2011