Skip Ribbon Commands
Skip to main content
   YU Faculty Websites>>  Dr. Mohammad A. Alkhawaldeh Sign In
Use SHIFT+ENTER to open the menu (new window).
  
  
  
  
  
  
  
اتجاهات معلمي المرحلة الأسسية العليا في الأردن نحو المنحى الاتصالي وعلاقتها بعدد من المتغيرات ذات الصلةالخوالدة، محمد ونصر، حمدانمجلة كلية التربية- جامعة عين شمس34 (2) 155-193جامعة عين شمس2010
اتجاهات مدرسي اللغة العربية للناطقين بغيرها في الجامعات الأردنية نحو المنحى الاتصالي الخوالدة، محمد، ومقابلة، نصر وخضير، رائد، وبني ياسين، محمدمجلة كلية التربية بالإسماعيلية21 (1)، 157-186.جامعة قناة السويس2011
(إدراكات معلمي الصفوف الثلاثة الأولى في الأردن للعسر القرائي (الديسلكسيامهيدات، محمد، والجراح، عبدالناصر، والخوالدة، محمد، والربيع، فيصلمجلة كلية التربية151  (2)،  613-640.جامعة الأزهر2012
درجة ممارسة طلبة جامعة اليرموك للقراءة الاستراتيجية وعلاقتها ببعض المتغيراتخضير، رائد ومقابلة، نصر ونصر، حمدان والخوالدة، محمدمجلة العلوم التربوية والنفسية،20 (2)، 671-704.الجامعة الإسلامية- غزة2012
خصائص معلم اللغة العربية الفعال: دراسة مقارنةخضير، رائد والخوالدة، محمد، ومقابلة، نصر وبني ياسين، محمدالمجلة الأردنية في العلوم التربوية3 (2)، 167-181.جامعة اليرموك2012
دافعية تعلم اللغة العربية لدى الناطقين بغيرها في الأردن وعلاقته بعدد من المتغيراتالخوالدة، محمد والجراح، عبد الناصر، والربيع، فيصلالمجلة الأردنية في العلوم التربوية10 (2) 191-204.جامعة اليرموك2014
أثر تطبيق مشروع مكتبتي العربية في تعليم القراءة في تحسين بناء الجملة العربية لدى طلاب المرحلة الأساسية في الأردنبني ياسين، محمد والخوالدة، محمد، وخضير، رائد ومقابلة، نصرمجلة العلوم التربوية والنفسية15 (3)، 209-232.جامعة البحرين2014
استراتيجيات تعلم اللغة العربية لدى الطلبة الماليزيين في جامعة اليرموك وعلاقتها بعدد من المتغيراتالخوالدة، محمدالمجلة الأردنية في العلوم التربوية11 (2)169-186جامعة اليرموك2015
تصورات معلمي الصفوف الأولية في المملكة العربية السعودية للنماذج النظرية لتعليم القراءةالخوالدة، محمد والشمري، بايقالمجلة الأردنية في العلوم التربويةجامعة اليرموك2017
مداخل تدريس الأدب الأكثر توظيفا لدى معلمي اللغة العربية في الأردنمحمد الخوالدة، رائد خضير، محمد الحوامدةمجلة العلوم التربوية4(2), 215-250جامعة القاهرة2020
دوافع التحاق الطلبة بتخصص الإرشاد النفسي في جامعة اليرموك وعلاقتها بمتغيرات الجنس ونوع القبول ومعدل الثانوية العامةفيصل الربيع، عبد الناصر الجراح، محمد الخوالدةمجلة اتحاد الجامعات العربية17 (3), 85-116جامعة دمشق2019
أثر استراتيجية قراءة الشريك في تنمية الطلاقة في القراءة الجهرية لدى طلبة الصف الثالث الأساسي في الأردنمحمد الخوالدة، رانية عبيداتالمجلة الأردنية في العلوم التربوية15 (2), 219-232جامعة اليرموك2019
درجة تقدير معلمي اللغة العربية أهمية أسئلة ما قبل القراءة (بوصفها سقالة تعليمية) في تنمية فهم المقروء وممارساته لهامحمد الخوالدة مجلة الدراسات التربوية والنفسية-جامعة السلطان قابوس15 (2)331-3482021
مداخل تدريس الأدب الأكثر توظيفا لدى معلمي اللغة العربية في الأردنمحمد الخوالدة، رائد خضير، محمد الحوامدةمجلة العلوم التربوية، جامعة القاهرة4 (2)215-2502020
استراتيجيات الوعي ما وراء المعرفيّ الأكثر استخدامًا في فهم المسموع لدى متعلمي اللغة العربيّة الناطقين بغيرهامحمد الخوالدة، محمد الحوامدةالمجلة الأردنية في العلوم التربوية17 (2)169-1832021
تصورات معلمي الصفوف الأولية في المملكة العربية السعودية للنماذج النظرية لتعليم القراءةمحمد الخوالدة، بايق الشمريالمجلة الأردنية في العلوم التربوية13 (2)153-1692017
Meta-Analysis of Reading Research around the World: Towards a Set of Guiding Principles for EFL Reading InstructionAl- Zubi, T., Bataieneh, R., & Al- Khawaldeh, MIslamic University Journal of Educational & Psychological Studies29 (3)874-8872021